المكتب السياسيبيانات / تصريحات المكتب السياسي

إدانة الاعتداء على طفل سوري في تركيا

تيار المستقبل السوري يدين بأشد أنواع الإدانة تعرض طفل سوري (بائع جوّال على داخل خط مترو ينيكابي-هاجي عثمان في إسطنبول) للصفع والضرب من قبل
رجل تركي عنصري.

تيار المستقبل السوري يعتبر العنصرية مرض العصر الحالي عموماً، وأشد الأمراض فتكاً بالجمهورية التركية خصوصاً، وسبباً لما لا تُحمد عقباه من ردّات والفعل غير المسؤولة، والمرافقة لانتشار مثل تلك الحوادث على مواقع التواصل الاجتماعي والميديا.

تيار المستقبل السوري يدعو لدق ناقوس الخطر لمرض وجائحة العنصرية، خصوصاً في تركيا ولبنان، والتي يعاني من خلالها اللاجئون السوريون أشد الأوقات وأصعب الظروف.

تيار المستقبل السوري يعتبر داء العنصرية خطراً على تلك البلاد وشعبها، قبل أي شيء آخر، ما لم يتم معالجة جذورها، والبحث عن أدوات قمعها واحتوائها.

تيار المستقبل السوري يواحترامها. اللاجئين السوريين عموماً، والأطفال منهم خصوصاً، في كافة دول اللجوء، ومن كافة صور العنصرية وتياراتها.

تيار المستقبل السوري يشكر وزير العدل التركي السيد “يلماز تونش” والمدعي العام في اسطنبول اللذين وقفوا بوضوح ضد هذه الحادثة المؤلمة والخطيرة، وندعو لمحاسبة الرجل التركي العنصري، وجعله عبرة لغيره، بغية محاصرة العنصرية والعنصريين، وحماية لسمعة ومكانة الجمهورية التركية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى