المكتب السياسيبيانات / تصريحات المكتب السياسي

حول مجزرة مدرسة التابعين في مدينة غزة

تيار المستقبل السوري يقدم تعازيه لأهلنا في غزة وفلسطين على جملة جرائم ومجازر الاحتلال الصهيويني المتتالية منذ شهور، والتي طالت المستشفيات والمدارس ودور العبادة وتجمعات إيواء اللاجئين، وكان آخرها المجرزة الأليمة اليوم، في مدرسة التابعين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

تيار المستقبل السوري يعتبر كافة المجازر التي تحدث في جميع منطقتنا الجغرافية سواء في بلدنا سورية والتي كان آخرها مجزرة دير الزور واعزاز الأسبوع الفائت، أو في مدينة غزة بفلسطين، أو في أي بقعةٍ من العالم، عاراً ودماراً على البشرية كلها، خصوصاً الدول الكبرى الفاعلة، والأنظمة المؤثرة.

تيار المستقبل السوري يدعو إلى تحييد المدنيين عن أي صراع كان تحت أي ظرف، وضرورة حماية حقهم في العيش آمنين.

تيار المستقبل السوري يطالب المجتمع الدولي ملاحقة مرتكبي المجازر، ومنع تكرارها مستقبلاً تحت أي ذريعةٍ كانت.

تيار المستقبل السوري يرى أن العجز في إيقاف الصراعات الدامية لا يبرر العجز في حماية المدنيين.

تيار المستقبل السوري يدعو جميع عقلاء العالم للاتفاق على آلية فاعلة لحماية المدنيين في مناطق الصراع، وعدم التعرض لهم أو تعريضهم للخطر.

تيار المستقبل السوري مع ملاحقة مجرمي الحروب (مرتكبيها ومموليها والمخططين والمنفذين والمبررين لها) فهم على حدّ سواء في الجريمة والجُرم.

تيار المستقبل السوري يدعو كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر لدفع إسرائيل نحو وقف حرب الإبادة المستمرة منذ شهور، والتوصل لوقف إطلاق النار بما يضمن سلامة المدنيين وعودة الحياة من جديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى