بدون تصنيف

مشروع الأمن الغذائي

إن اطعام الطعام من شيم الكرام، ومما ورد في فضله أن إطعام الطعام من صفات أهل الجنة الأبرار، الناجون من أهوال يوم القيامة، قال الله تعالى: {وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا إِنَّا نَخَافُ مِنْ رَبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا} [الإنسان:5-12].
كما أن من يطعم الناس وخاصة في أوقات المجاعات من أصحاب اليمين، الذين يتجاوزون العقبة، وينجون من النار ويدخلون الجنة، قال الله تعالى: {فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ * فَكُّ رَقَبَةٍ * أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ * يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍ * أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍ * ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ * أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ} [البلد:1١-18].

وقد سأل رجلاً رسول الله ﷺ: أي الإسلام خير؟ قال: (تُطْعِمُ الطَّعَامَ وَتَقْرَأُ السَّلَامَ عَلَى مَنْ عَرَفْتَ وَمَنْ لَمْ تَعْرِفْ)، متفق عليه. تبرع لإطعام المساكين، وليكن لك من هذا الباب نصيب من الخير”

تبرع وساهم معنا عبر السابات الآتية:

للتبرع بالدولار:
ZAHER BAADARANI
TR810020500009745053300104
بالليرة التركية:
ZAHER BAADARANI
TR490020500009745053300001

Syrian Future Movement – SFM

كما يمكنكم التبرع عبر إرسال المبلغ إلى حساب (SFM INC) مباشرة عبر موقع zelle عبر البريد الإلكتروني التالي:
Sfuturem@gmail.com

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى