آخر الأخبارأخبار اليومالمكتب الإعلاميبيانات

بيان حول تدهور الوضع الإنساني في غزة والضفة الغربية

نتابع عن كثب تطورات الأوضاع وماينتج عنه من ارتفاع غير مسبوق لأعداد الضحايا، فقد تجاوز عدد الشهداء 8000 شهيداً بين نساءٍ وشيوخٍ وأطفال، وأكثر من 21 ألف جريح، إضافة لتضرر 200 ألف وحدة سكنية، ودمار 32 ألف وحدة سكنية بالكامل، بينهما 38 مسجداَ، وثلاثة كنائس، و25 مشفى مدنياً، وذلك حسب آخر إحصائية للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

شاهدنا جميعاً ماجرى في مشفى المعمدانية، ثم في مخيم جباليا، ونتابع بعجزٍ كل يوم صور الأطفال والنساء وكبار السن من الرجال والنساء وهم تحت الأنقاض مما خلّفه القصف الهمجي الممنهج على الأحياء السكنية والتجمعات البشرية.

تيار المستقبل السوري يرى أنه لا فائدة من كثرة البيانات والتصريحات أمام هول المصاب الإنساني والعجز والشلل العربي والدولي غير المسبوق في قضيّةٍ محوريّةٍ وأساسيّةٍ (اسمها فلسطين) ، وغياب تام لأي حلول في الأفق.

تيار المستقبل السوري يدعو المجتمع الدولي للعمل على حماية المدنيين، وفتح المعابر الإنسانية من وإلى قطاع غزة دون قيد أو شرط.

تيار المستقبل السوري يدعو المثقفين الغربيين عموماً، والعرب القومجيين خصوصاً، للضغط على صناع الحروب بأن يحيّدوا المدنيّين عن دائرة الحرب وتداعياتها السلبية.

تيار المستقبل السوري يرى أن ما يجري من مآسٍ غير أخلاقية، تخالف كلَّ شِرعةٍ دينيّةٍ أو قوانين وضعيّة بشرية!

تيار المستقبل السوري يؤمن أن الحرب لا تجرُّ إلا الحرب، وأن العنف لا يولِّدُ إلا عنفاً، ولذا وجب وقف تلك الحرب المستعرة بأسرع وقت ممكن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى