تهنئة رسميةد. زاهر إحسان بعدرانيرئيس التيارمكتب الرئاسة

حول يوم الأغذية العالمي

يَحتفل العالم في 16 تشرين الأول مِن كُل عام بِاليوم العالمي للغذاء، وَهو يَوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لِمُنظمة الأمم المتحدة سنة 1980م، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نِطاق واسع مِن قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمي.

تيار المستقبل السوري يدعو لترسيخ مبادئ القيم الإنسانية المتفق عليها، وجعلها بوابة التغيير في العالم بما فيها سورية.

تيار المستقبل السوري يعمل لدعوة السوريين بالمشاركة من منطلق كوننا مجتمعًا عالميًا بالحفاظ على سلامة الغذاء للناس.

تيار المستقبل السوري يدعو سلطات الأمر الواقع في سورية اليوم، والنظام السوري الجديد مستقبلاً والقطاع الخاص، والمزارعين، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني، والأفراد، العمل معًا لضمان حصول الجميع على ما يكفي من أغذية متنوعة ومغذّية وآمنة.

تيار المستقبل السوري يؤمن أن لدينا جميعًا دور نؤديه لمعالجة عدم المساواة والفقر، واتخاذ خيارات غذائية صحية لزيادة توفير الأغذية، والحد من هدرها، وحماية البيئة.

تيار المستقبل السوري يدعو إلى تعميق الوَعي العام بِمعاناة الجِياع وناقصي الأغذية في العالم عموماً، وفي سورية خصوصاً.

تيار المستقبل السوري يدعو إلى تشجيع الناس في مُختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع، ويسعى للخلاص منه في سورية.

تيار المستقبل السوري يشجع على الاهتمام بالحوادث المتصلة بسلامة الأغذية، ويؤكد على أهمية التأهّب للحوادث المتصلة بسلامة الأغذية، سواء كانت خفيفة أو وخيمة.

تيار المستقبل السوري يطالب القوى السورية المختلفة أن تتفق على تحييد سلامة الغذاء من الصراع، وضمان وصوله لكافة أبناء الشعب السوري دون تمييز أو احتكار أو استغلال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى