المكتب السياسيبيانات

تأييد لرسالة أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي لوزير الخارجية بلينكن

وقّع ما يقارب من 60 عضوًا ديمقراطيًا في مجلسي النواب والشيوخ الأميركي على رسالةٍ موجهةٍ إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن صدرت ليلة الجمعة الماضية 3- 11- 2023م، تحثه على الضغط على الحكومة الإسرائيلية لبذل المزيد من الجهد للحد من الخسائر في صفوف المدنيين، ولِعمل “الهدنات الإنسانية” التي اقترحتها الإدارة الأمريكية، والضغط على إسرائيل للامتثال للقانون الدولي، والحد من الخسائر البشرية في غزة، وقمع العنف الذي يرتكبه المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة، والعمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام طويل الأمد.

تيار المستقبل السوري يؤمن بالضمير الانساني الذي يرفض الظلم والشر بكل أصنافه.

تيار المستقبل السوري يتطلع للأحرار في أمريكا الذين يهتمون لحماية النظام الدولي ككل أن يقفوا بوجه من يريد خرق وهدم هذا النظام العالمي بحجج دينية موهومة.

تيار المستقبل السوري يؤيد طرح إقامة هدن إنسانية فورية في فلسطين، والضغط على الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني لقبول السلام الكامل والشامل (فهو يشكّل مصلحة وضرورة للجميع).

تيار المستقبل السوري ينتظر من أمريكا أن تكون طرفاً بإقامة السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط، وليس طرفاً منحازاً بوضوح مع إسرائيل ضد الفلسطينين.

تيار المستقبل السوري يرى أن السلام بين الفلسطينين والإسرائيليين سيؤثّر ايجاباً على تحقيق السلام المنشود في سورية، وأن التصعيد لابد سيؤثر سلباً على سورية.

تيار المستقبل السوري باعتباره يمثل وعياً سورياً، فإنه يقف مع كل مظلومٍ ومضطهدٍ ولاجئٍ من أي دينٍ أو جنسيةٍ أو قوميةٍ، ولهذا فإننا في تيار المستقبل السوري نقف مع كافة المدنيّين الذين يعانون من سلبيات الحرب.

تيار المستقبل السوري يرى ضرورة تقديم المجرمين بحقّ المدنيين لمحاكمةٍ دولية، فيكونوا بذلك عبرةً لغيرهم، وترسيخاً لمبدأ المحاسبة الدولي بما يحفظ الأمن والسلم العالميين.

تيار المستقبل السوري يرى أن دراسته المنشورة في موقعه الإلكتروني اليوم، بعنوان “السلام السوري من رحم طوفان الأقصى” تكاد تكون واقعاً تسعى له جميع الأطراف الدولية، وكلُّ حسب موقعه ووزنه العالمي.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى